مؤسسة مجتمعية تقدم الخدمات لسكان القدس بشكل عام وسكان واديالجوز والشيخ جراح بشكل خاص

23/05/2024 026285451 info@wadijoz.com

مؤسسة العناية الأهلية

القدس - واد الجوز

مؤسسة العناية الأهلية

القدس - واد الجوز

منذ سنوات تتقدم مؤسسة العناية الأهلية لتكون مؤسسة مجتمعية متميزة تخدم مجتمعنا المقدسي بكافة اطيافه وفئاته، فهي قد نمت على مدار السنوات السابقة على مستويات مختلفة، وشكلت خدماتها المجتمعية ركيزة اساسية في دعم وتمكين أهلنا في المدينة المقدسة دون تمييز. انتقلت المؤسسة من تقديم الخدمات المحدودة في مجال الطفولة المبكرة إلى تقديم خدمات أوسع واشمل واكثر عمقا لفئات الشباب والشابات والمرأة والمسنين وأيضا ذوي المحدوديات من الجنسين، اضافة إلى تقديم خدمات الدعم النفسي لشريحة واسعة من المستفيدين وأيضا تقديم برامج ثقافية ورياضية متنوعة تسعى إلى تعميق الوعي العام لدى جمهور المدينة المقدسة وتوفير مساحات آمنة للفئات المختلفة من المستفيدين والمستفيدات. تسعى المؤسسة وعبر رؤيتها الاستراتيجية إلى تعميق خدماتها للفئات المختلفة والانتقال من البرامج الخدماتية إلى البرامج التنموية بخطى واثقة ومدروسة عبر استحداث العديد من البرامج ذات الصلة وتقديم خدمات اضافية تسعى إلى المساهمة في توفير آفاق جديدة للشباب والشابات المقدسيين وتوفير فرص التدريب والارشاد في مجالات عديدة تتعلق بالتشغيل والريادة وادارة الاعمال. سيشكل هذا التوجه نقلة نوعية في عمل المؤسسة لتصبح بإذن الله من المؤسسات الرائدة على المستوى المحلي بشكل عام وعلى مستوى مدينة القدس بشكل خاص.
بجهود مجموعة مميزة من الموظفين والموظفات والمتطوعين والمتطوعات سننقل مؤسستنا خلال السنوات الخمس القادمة إلى مصاف المؤسسات الرائدة في البلاد عبر تعميق البرامج الموجودة وإضافة البرامج النوعية الجديدة.
مدير المؤسسة
محمد عليان

مؤسسة العناية الأهلية واد الجوز تأسست عام 1970، وهي مؤسسة أهلية مجتمعية لا تهدف الى الربح، وتسعى إلى تقديم خدماتها للسكان في مدينة القدس وضواحيها في النواحي التربوية، والاجتماعية، والثقافية، والصحية والرياضية.
تقدم المؤسسة خدماتها للسكان بمختلف فئاته باشتراكات رمزية. يشرف على المؤسسة طاقم من المهنيين في مجال الإدارة، العلوم السلوكية، الاجتماعية، التربوية، الصحية والرياضية، تخدم المؤسسة حالياً ما يقارب 25 ألف نسمة من أهالي مدينة القدس وضواحيها.

مؤسسة مجتمعية مقدسية ريادية تمثل نموذجا عصريا مواكبا للتطور التكنولوجي بمشاركة فعالة من المجتمع المحلي، وتقدم خدمات اجتماعية تلبي احتياجات الفئات المختلفة من المستفيدين، وتحقق الرفاهيه لابناءه وتسعى للريادة والتميز في تقديم هذه الخدمات.

توفير خدمات اجتماعية متنوعة ومميزة لمختلف فئات المجتمع من خلال البرامج المختلفة بهدف تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الوعي الاجتماعي وتعزيز ثقافة التطوع، وتمكين المستفيدين من خلال المهارات المختلفة في مجالات الرياضة والثفافة والتعليم والريادة والتطوع وحماية البيئة، في اطار من القيم والاخلاق الدينية والمجتمعية.

الاعتزاز بالوطن
المسؤولية
الشفافية
الشراكة
حُسن الخلق والأدب
العمل الجماعي
الطموح
الإبداع
الإنسانية
الاحترافية والمهنية
التجديد
المحافظة على التراث والآثار